بحضور السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم  أ.م.د. خالد فهد علي الجبوري اقيمت ندوة عن لقاح الانفلونزا الموسمية وذلك بالتعاون مع المركز الصحي في الكلية وذلك في يوم الثنين الموافق 23 / 11 / 2015 وعلى قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور فهد الجبوري .

وتم خلال الندوة التي القيت فيها محاضرات توعوية من قبل الملاك المتخصص التابع لدائرة صحة بغداد / الرصافة يمثلهم د. محمد عبد الرضا والاعلامي مهند وكذلك ملاك قطاع الرعاية الصحية في الأعظمية ممثلين بكل من د.عباس فرهود و د. هدى وليد عبد الله والست أسيل رضا خليل ومن ملاك المركز الصحي في الكلية كل من د. ثناء محمود يحيى و د. فارعة جميل بشير والست أنوار عبد الوهاب علي التطرق الى أنواع اللقاح المستخدم للوقاية من أنواع معينة من الانفلونزا الموسمية وفائدة اللقاح وتاثيره والفئات المشمولة بالتلقيح علماً ان اللقاح يبدل كل سنة تماشيا مع التغيرات التي يعاني منها الفايروس من الناحية الوراثية له وانعكاسها على الاستجابة المناعية ضده وتماشيا مع تخفيف شدة الاصابة به للفئات المجتمعية المتأثرة بالمرض .

بعد ذلك تم اجراء حملة تلقيح باللقاحات المتوفرة وللراغبين بذلك وكان في مقدمتهم السيد عميد الكلية والسادة المعونون والاساتذة والموظفين .

هذا وحضر الندوة جمع غفير من اساتذة الكلية والمهتمين بالموضوع .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.