مشاركة فاعلة وحضور متميز لكليتنا بمنتسبيها وطلبتها في حفل التخرج لجامعة بغداد


على بركة الله تعالى أقيم الاحتفال الكبير لتخرج طلبة جامعة بغداد في الدورة السابعةوالخمسون “دورة السلام والتنمية” لتخريج دفعة جديدة  من بناة الوطن، وذلك على ملاعب كلية التربية الرياضية بمجمع الجادرية، وسط أفراح وأهازيج عوائل الخريجين ، وحضر الاحتفال ممثل عن رئيس الجمهورية وممثل  عن رئيس الوزراء،والأستاذ الدكتور حسين الشهرستاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فضلاً عنعدد من السفراء والشخصيات البرلمانية .


 وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري ثمّتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم… بعدها جرى استعراض كراديس الطلبة الخريجين من أماممنصة كبار المسؤولين، تتقدمهم كراديس حملة أعلام الجمهورية العراقية والشعارالجمهوري وشعار جامعة بغداد من قبل مجموعة من طلبة الكلية العسكرية، تبعته كراديستمثل كليات الجامعة المختلفة، ثم تقدم كردوس الأساتذة ووقفت لهم جموع الطلبة والحاضرين مؤدين لهم التحية لدورهم الكبير في تخرج هذه الكفاءات .

ثم تم بعد ذلك اذاعة أسماء الأساتذةأعضاء مجلس الجامعة الموقر ,اذ مثلها عن كليتنا السيد عميد الكلية الأستاذ المساعدالدكتور خالد فهد علي.

   بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور حسين الشهرستاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمته بالمناسبة، أشاد فيها بدور جامعة بغداد “الجامعةالأم” وأهمية خريجيها وأساتذتها وفاعليتهم في المجتمع وخدمته ، ومبينا في ذات الوقت مسعى الوزارة بتقديم كل ما بوسعها من توفير السبل والوسائل للارتقاء بجامعةبغداد والجامعات العراقية، ومؤكدا على أن الوزارة ماضية في تطوير وتحسين العمل في مؤسساتها ، مؤكداً على إتباع النهج العلمي في لخلق البيئة الأكاديمية والمناخ المناسب للعلم.

  وألقى رئيس الجامعة الأستاذالدكتور علاء عبدالحسين كلمة بهذا الاحتفال وضح بها دور جامعة بغداد في المجتمع منخلال خريجيها وأساتذتها الذين رفدوا الحياة بالكفاءات العلمية بغية بناء وتطويرالإنسانية، وكما بين في كلمته الوثبات الكبيرة التي حققتها الجامعة عبر الموقعالالكتروني الذي تقدم في التصنيفات الدولية للجامعات. 

ثم ردد معه الخريجون القسم مجددينالعزم على خدمة الوطن الحبيب العراق. 

وقد تخللت أجواء الاحتفال أطلاق أعدادكبيرة من البالونات الملونة تعبيراً زينت سماء الاحتفال.

 وشمل حفل التخرج العديد منالفقرات والفعاليات فضلا عن تكريم الطلبة الأوائل على الكليات والجامعة وحضرالأحتفال العديد من القنوات الفضائية والمحطات التلفزيونية ووسائل الإعلام الاخرى .


IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.