مناقشة رسالة الماجستير للطالبة بثول خسين ابراهيم البياتي

 مناقشة رسالة الماجستير للطالبة بتول حسين ابراهيم البياتي من قسم التربية وعلم النفس

 تم بعون الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير للطالبة  بتول حسين ابراهيم البياتي من قسم التربية وعلم النفس  وذلك في يوم الأربعاء الموافق 3 / 9 / 2014 عن رسالتها الموسومة
 ( العسر الحسابي  ( الدسكلكوليا ) وعلاقته بالتحصيل لدى تلامذة المدارس الأبتدائية في مدينة بغداد ) .

وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الأفاضل:  
                                                 

  أ.م.د. فاضل جبار الربيعي      جامعة بغداد / كلية التربية للعلوم الصرفة       رئيساً

  أ.م.د أخمد حمزة العبودي         جامعة الكوفة /كلية التربية للبنات              عضواً

  أ.م.د. حسن كامل الكناني        جامعة بغداد /كلية التربية للعلوم الصرفة      عضواً

  أ..د. مجبل حماد الجوعاني      جامعة بغداد /كلية التربية للعلوم الصرفة     عضواً مشرفاً

وقد حصلت الرسالة على تقدير امتياز لحداثة الموضوع وشموله لعينة كبيرة من تلامذة المدارس الابتدائية في مدينة بغداد.

هدف البحث الى قياس العسر الحسابي والتحصيل لدى تلامذة الصف الخامس الابتدائي في مدينة بغداد ، وايجاد العلاقة بين العسر الحسابي والتحصيل، والتعرف على الفرق في العلاقة تبعا لمتغير الجنس. وذلك من خــلال التحقق من الفرضيات الآتية :-

  • لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين المتوسط الحسابي والمتوسط النظري لاختبار العسر الحسابي .
  • لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين المتوسط الحسابي والمتوسط النظري لاختبار الرياضيات التحصيلي  .
  • لا توجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين درجات العسر الحسابي ودرجات التحصيل الرياضي لدى تلامذة الصف الخامس الابتدائي.
  • لا توجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين درجات العسر الحسابي ودرجات التحصيل الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.

وتمت المناقشة على قاعة المرحوم أ.د. فهد علي الجبوري وقد حضرها لفيف من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا وذوي الطالبة والضيوف الكرام .

تمنياتنا للطالبة دوام التقدم والنجاح .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.