زار كليتنا اليوم السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى يرافقه الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد وعدد من المسؤولين في الوزارة للاطلاع على سير الامتحانات النهائية في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم .

وكان في استقبال ضيوف الكلية الكرام , الاستاذ الدكتور خالد فهد علي الجبوري عميد الكلية والسادة المعاونين واعضاء مجلس الكلية .

وأستمع الضيوف الى شرح مفصل عن نشاطات الكلية ودورها العلمي الرائد في التطور العلمي على مستوى كليات الجامعة والإنجازات العلمية لتدريسييها وجهود عمادة الكلية الكبيرة في رفع المستوى العلمي لطلبتها بتذليل الصعوبات التي تواجه الابداع العلمي ودعم انشطة الطلبة وفعالياتهم العلمية وانجازاتهم الدراسية والعلمية.

وأكد العيسى موجهاً كلامه لأبنائه الطلبة على ضرورة النجاح والتفوق العلمي واستلهام معاني التضحية والفداء لأبناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي الابطال والتفوق في سوح الدراسة والعلم .

كما أكد على التزام وزارة التعليم العالي بالدعم العلمي والفني للمؤسسات الجامعية كافة لتحقيق اهدافها العامة مؤكدا على ضرورة تلبية متطلبات البيئة الإمتحانية وتوفيرها بالشكل الذي يراعي راحة الطالب ويمكنه من نيل نجاحه المنشود بكل يسر وسلاسة .

وشدد العيسى على أهمية كون العملية الامتحانية تسير على وفق مقررات المناهج العلمية المعتمدة في الكلية وجميع الكليات في الجامعات العراقية وملاءمتها  لشروط الجودة والمعايير الدولية للجامعات الرصينة.


بعدئذ زار السيد الوزير بناية المختبر الخدمي المركزي في الكلية وابدى اعجابه بالأجهزة الحديثة الموجودة في الكلية والتطور الحاصل فيها في كافة المجالات.

كما اطلع على المختبرات التي تم تحديثها وتأهيلها في قسم الكيمياء .

وقبيل انتهاء الزيارة تم تكريم السيد الوزير بدرع الكلية تقديرا وتثميناً لجهوده الخيرة في خدمة العملية التعليمية .

IhcoeduAuthor posts

Avatar for ihcoedu

كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) College of Education for Pure Science (Ibn Al-Haitham)

Comments are disabled.